الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* السيسى يوجه بالاستعانة بخبرات أجنبية لتطوير التعليم الجامعى والبحث العلمى

المصدر : جريدة الاهرام 3/12/2017

كتب ــ شادى عبدالله زلطة

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس بضرورة الاستعانة بالخبرة الأجنبية فى جهود تطوير وتحديث منظومة التعليم الجامعى والبحث العلمي، خاصة فى المجمعات الجامعية الجديدة الجارى إنشاؤها على مستوى الجمهورية، بما يشمله ذلك من تطوير المنشآت وتحديث المناهج وتأهيل الكوادر البشرية واستخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة.

جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس أكد أهمية أن تشمل خطط التطوير اكتشاف الطلاب المميزين والنابغين من أبناء الشعب المصرى بهدف صقلهم وتكوين كوادر من العلماء تكون بمثابة قاطرة للبحث العلمى فى مصر. كما وجه بضرورة أن تسفر جهود التطوير عن تحسين ملموس فى خدمات التعليم العالى والبحث العلمى وأن يتبع ذلك ارتقاء ترتيب الجامعات المصرية بالتصنيفات الدولية واستعادتها مكانتها.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع تناول متابعة الجهود الجارية لتطوير والارتقاء بالمنشآت الجامعية والبحثية والمعاهد التعليمية على مستوى الجمهورية، حيث عرض وزير التعليم العالى الخطط الجارى تنفيذها على هذا الصعيد، والخاصة بإقامة المنشآت التعليمية الجامعية فى عدد من المحافظات لاستيعاب أعداد الطلاب وتحسين مستوى الخدمات التعليمية التى تقدمها، مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيز استخدام الوسائل التكنولوجية المتطورة فى منظومة التعليم العالى والبحث العلمى لمواكبة العصر.

وأشار المتحدث إلى أن الاجتماع تطرق كذلك إلى خطط إنشاء المُجمعات الجامعية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن الوزارة قامت بالتفاوض مع عدد من الجامعات الدولية الكبرى لإنشاء فروع لها بالعاصمة الجديدة، منها جامعات كندية وبريطانية، بالإضافة إلى جامعات وطنية.

كما أكد الوزير اهتمام الوزارة بأن تشكل المجمعات الجامعية بالعاصمة الجديدة نماذج مضيئة لمستوى التعليم الجامعى والبحث العلمى الذى تسعى الدولة لتوفيره وفقاً للمعايير الدولية بما يسهم فى الارتقاء بالمنظومتين التعليمية والبحثية فى مصر. كما أطلع وزير التعليم العالى الرئيس على خطوات إنشاء جامعة الجلالة التى تتم بمواصفات عالمية وعلى أعلى وأحدث المعايير العلمية الدولية، والتى تضم أكاديمية للعلوم ومستشفى مستقلا وحياً سكنياً للطلاب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع